Please use this identifier to cite or link to this item: http://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/605
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorبوحلوفة, أميرة-
dc.contributor.authorبودربالة, أمينة-
dc.contributor.authorبوزول, مها العفراء-
dc.contributor.authorطاير, مفيدة-
dc.date.accessioned2023-02-12T09:27:39Z-
dc.date.available2023-02-12T09:27:39Z-
dc.date.issued2022-
dc.identifier.urihttp://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/605-
dc.description.abstractالملخص يتعلق موضوع هذه الدراسة حول التعرف على دور الرضا الوظيفي في تحفيز العمال في مؤسسة صندوق الضمان الاجتماعي لغير الأجراء (ميلة) ، وذلك بالإجابة على التساؤل الرئيسي : ما هو دور الرضا الوظيفي في تحفيز العمال ؟ ، حيث هدفت الدراسة إلى معرفة مستوى الرضا الوظيفي داخل مؤسسة صندوق الضمان الاجتماعي لغير الأجراء ، والكشف عن دور الحوافز المادية والعلاقات المهنية والترقية والحوافز المادية في تحقيق الرضا داخل المؤسسة ، واستخدمت الدراسة منهج المسح الوصفي لتحقيق أهداف الدراسة ، وجمع البيانات ثم اعتماد استمارة الاستبيان وتوزيعها على أفراد العينة التي كان قوامها 40 مفردة، ولقد أظهرت نتائج الدراسة أن الرضا الوظيفي داخل مؤسسة صندوق الضمان الاجتماعي مرتفع وهذا راجع لبيئة المنظمة السليمة ، كذلك اعتبار العلاقات المهنية (الحاجات الاجتماعية) من الحاجات الأولوية التي تحفز الموظف لاعتباره التواصل وسيلة لتبادل الأفكار والخبرات والتعايش فالإنسان اجتماعي بطبعه هذا بالإضافة إلى أنه تعتبر الحوافز المعنوية ضرورية ومتزامنة مع الحوافز المادية.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة قسنطينة 3 صالح بوبنيدر، كلية علوم الإعلام والاتصال والسمعي البصريen_US
dc.subjectالدورen_US
dc.subjectالرضا الوظيفيen_US
dc.subjectالتحفيزen_US
dc.titleدور الرضا الوظيفي في تحفيز العمال في المؤسسة الاقتصادية الجزائريةen_US
dc.title.alternativeدراسة ميدانية على عينة من موظفين صندوق الضمان الاجتماعي لغير الأجراءen_US
dc.typeOtheren_US
Appears in Collections:Sciences de l'information de la communication et d'audio visuel / علوم الإعلام والإتصال والسمعي البصري



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.