Please use this identifier to cite or link to this item: http://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/637
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorخناوي, حمزة-
dc.contributor.authorبن أحمد, وداد-
dc.contributor.authorدياب, سارة إيمان-
dc.contributor.authorحجاج, حسان-
dc.date.accessioned2023-02-12T10:11:12Z-
dc.date.available2023-02-12T10:11:12Z-
dc.date.issued2022-
dc.identifier.urihttp://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/637-
dc.description.abstractملخص الدراسة يتمثل موضوع الدراسة في الاستراتجيات الاتصالية المطبقة في منصات التعليم المفتوح MOOCs حيث قام الباحثون بدراسة تحليلية لصفحة الفيسبوك و مدونة منصة التعليم المفتوح "إدراك" من خلال قياس مجموعة من المؤشرات الاتصالية و ذلك للإجابة على التساؤل الرئيسي التالي" ما هي الاستراتجيات الاتصالية التي تطبقها منصة التعليم المفتوح إدراك" ذلك لإبراز الدور الفاعل للاتصال في المجال التعليمي حيث استندت الدراسة لنموذج "باتيك فان رولر"الموقفي لتأطيرها، كما اعتمد الباحثون فيها على منهج تحليل المحتوى من خلال استخدام أداة تحليل المحتوى الالكتروني، لعينة عشوائية منتظمة بأسلوب الدورة الاصطناعية في الفترة الممدة من 01 نوفمبر إلى 30 افريل. و توصلت الدراسة لمجموعة من النتائج مفادها أن منصة التعليم المفتوح "إدراك" تطبق مجموعة استراتجيات اتصالية مختلفة عبر الوسائط الداعمة لها من صفحة الفيسبوك و المدونة كل حسب اتجاه الاتصال الذي تعتمده و تركز عليه، ما يدل على الدور الذي تلعبه مختلف هذه الاستراتجيات الاتصالية في نجاح هذه المنصات و الذي في نهاية المطاف يؤكد على مدى اهتمامها بالجانب الاتصالي.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة قسنطينة 3 صالح بوبنيدر، كلية علوم الإعلام والاتصال والسمعي البصريen_US
dc.subjectالاستراتجيات ، التعليم المفتوح MOOCs، منصة إدراك.en_US
dc.subjectالاتصالen_US
dc.subjectMOOCالتعليم المفتوحen_US
dc.subjectمنصة إدراكen_US
dc.titleMOOالاستراتیجیات الاتصالیة المطبقة في منصات التعلیم المفتوحen_US
dc.title.alternative- دراسة تحلیلیة لمنصة إدراك (صفحة الفیسبوك والمدونة) -en_US
dc.typeOtheren_US
Appears in Collections:Sciences de l'information de la communication et d'audio visuel / علوم الإعلام والإتصال والسمعي البصري



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.