Please use this identifier to cite or link to this item: http://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/643
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorغمراني, دنيا-
dc.contributor.authorلرقم, سلمى-
dc.contributor.authorعطون, سارة-
dc.contributor.authorمساهل, محمد-
dc.date.accessioned2023-02-12T10:18:51Z-
dc.date.available2023-02-12T10:18:51Z-
dc.date.issued2022-
dc.identifier.urihttp://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/643-
dc.description.abstractملخص الدراسة بالعربية: هدفت الدراسة إلى معرفة دور موقع الفيسبوك في تحسين الصورة الذهنية للصفحة الرسمية لبريد الجزائر، دراسة وصفيه تحليلية من خلال الكشف على جل الأساليب التسويق الالكتروني المتبعة في الترويج لخدمتها، حيث جمعنا بيانات من الصفحة ثم قمنا بتحليلها معتمدين على أداة تحليل المضمون الالكتروني واستخدام العينة القصديةو قد توصلنا إلى عدة نتائج أهمها: *اهتمت المؤسسة بتحسين صورتها انطلاقا من المستويات الثلاثة بحيث نجد : أنها تركز بدرجة الأولى على الهدف التعريفي لرفع المستوى المعرفي لدى الجمهور تركز بدرجه ثانيه على تحسين اتجاهات الجمهور نحوها من خلال برامج الحملات التحسيسية وتوفير الخدمات التي تسهل التعامل معها في فتره الحجر الصحي والتي تؤدي إلى التأثير في اتجاهات الجمهور بما يتوافق والأهداف العامة للمؤسسة. تسعى بدرجه ثالثة إلى التأثير في السلوكيات من خلال الإعلانات الترويجية التي تقوم بها والذي يؤدي إلى تحريك سلوك الجمهور نحوها ايجابيا. *تهتم المؤسسة بنشر مواضيع مختلفة في مجالات متعددة عبر صفحتها على الفيسبوك تنوعت هذه المواضيع بين إعلانات نشاطات المؤسسة ، معلومات عن الخدمات جماهير جديدة للمؤسسة وتعزيز العلاقة بينهما بما يسمح تحقيق أهدافها. * يشير معدل التفاعل على صفحة المؤسسة عبر الفيسبوك لتبنيها مبدأ الاتصال الحواري بينها وبين جماهيرها الخارجية ، يظهر من خلال تفاعل القائم بالاتصال مع تعليقات الجماهير والتي تتخذ عده أشكال حسب مضمون المنشور وطريقه عرضه قد يكون بتسجيل الإعجاب فقط أو التعليق عليه أو مشاركته ،خاصة في المواضيع المتعلقة بالخدمات المطروح.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة قسنطينة 3 صالح بوبنيدر، كلية علوم الإعلام والاتصال والسمعي البصريen_US
dc.subjectموقع الفايسبوكen_US
dc.subjectصورة الذهنية المؤسسةen_US
dc.subjectمواقع التواصل الاجتماعيen_US
dc.subjectبريد الجزائرen_US
dc.subjectالمؤسسة الجزائرية الخدماتيةen_US
dc.subjectالتسويق الإلكترونيen_US
dc.titleدور موقع الفيس بوك في تحسين صورة المؤسسة الخدماتيةen_US
dc.title.alternativeدراسة تحليلية لصفحة مؤسسة بريد الجزائرen_US
dc.typeOtheren_US
Appears in Collections:Sciences de l'information de la communication et d'audio visuel / علوم الإعلام والإتصال والسمعي البصري



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.