Please use this identifier to cite or link to this item: http://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/722
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorبوالداد, مروة-
dc.contributor.authorعيمر, خولة-
dc.contributor.authorقشي, نعيمة-
dc.date.accessioned2023-02-12T13:07:43Z-
dc.date.available2023-02-12T13:07:43Z-
dc.date.issued2022-
dc.identifier.urihttp://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/722-
dc.description.abstractالملخص هدفت الدراسة إلى معرفة دور الإدارة الإلكترونية في تحسين جودة الخدمة العمومية في الجزائر من خلال الإجابة عن التساؤل الرئيسي التالي: ما دور الإدارة الالكترونية في تحسين جودة الخدمة العمومية ببلدية ميلة؟ ولتحقيق أهداف البحث قمنا بدراسة ميدانية على بلدية ميلة، واعتمدنا على المنهج الوصفي التحليلي الدراسة لوصف الظاهرة المدروسة، ولجمع البيانات استخدمنا الاستبيان، حيث تم توزيع 150 استمارة على عينة من المستفيدين من خدمات بلدية ميلة، كما قمنا بإجراء مقابلة مع الأمين العام للبلدية لجمع المعلومات اللازمة، وتوصلنا إلى أن هناك تحسن في جودة الخدمة العمومية من خلال تطبيق الإدارة الالكترونية في البلدية و التي لعبت دورا مهما من خلال تقديم خدمات سريعة وفعالة للمواطن, والحصول على معلومات دقيقة وموثوقة بدون أخطاء وتقريب الإدارة من المواطن، بالإضافة إلى القضاء على مشكلة الطوابير الطويلة والاكتظاظ وإيجاد حلول للمشكلات التي تعاني منها البلدية لخدمة مواطنيها، ورد الاعتبار للمرفق العام وإصلاحه ومحاربة الفساد الإداري والبيروقراطية.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة قسنطينة 3 صالح بوبنيدر، كلية علوم الإعلام والاتصال والسمعي البصريen_US
dc.subjectالإدارة الإلكترونيةen_US
dc.subjectالجودةen_US
dc.subjectالخدمة العموميةen_US
dc.subjectالجزائرen_US
dc.titleدور الإدارة الإلكترونية في تحسين جودة الخدمة العمومية في الجزائرen_US
dc.title.alternativeدراسة ميدانية ببلدية ميلةen_US
dc.typeOtheren_US
Appears in Collections:Sciences de l'information de la communication et d'audio visuel / علوم الإعلام والإتصال والسمعي البصري



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.