Please use this identifier to cite or link to this item: http://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/731
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorقويسم, أمين-
dc.contributor.authorكريمي, إسلام-
dc.contributor.authorد. بوروني, زكرياء-
dc.date.accessioned2023-02-12T13:12:43Z-
dc.date.available2023-02-12T13:12:43Z-
dc.date.issued2021-
dc.identifier.urihttp://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/731-
dc.description.abstractالملخص: تناولت الدراسة موضوع تحديات وآفاق التعليم الإلكتروني في الجزائر في ظل جائحة كوفيد-19- ،جامعة قسنطينة 3 صالح بوبنيدر كنمودج، حيث اتجهت أغلب الأنظمة لاعتماد التعليم الإلكتروني كبديل لاستمرار العملية التعليمية في ظل الظروف الإستثنائية التي فرضتها هذه الجائحة. و هدفت هذه الدراسة لتقديم رؤية شاملة عن التعليم الإلكتروني وأهميته ومدى نجاعته في تعويض التعليم الحضوري في الجزائر خلال فترة تعليق الدراسة و ذلك بالتركيز على أهم التحديات التي واجهت هذا النمط التعليمي وآفاق تطويرة ، وقد خلصت الدراسة الى مجموعة من النتائج التي تؤكد على الدور الكبير للتعليم الإلكتروني في دعم العملية التعليمية ، بالرغم من أن التجربة الجزائرية في هذا المجال عرفت أوجها عديدة للنقص و القصور، ولم تحقق نجاحا كاملا في تعويض التعليم الحضوري في مؤسسات التعليم والجامعات، و مرد ذلك الى ضعف البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والإتصالات، وغياب رؤية مسبقة واضحة، وكدا التكوين والإعداد، ما يمثل ضمانات لنجاح التعليم عن بعد غير أنه مما أمكن التوصل اليه أيضا أن ثمة حاجة لتبني تعليم مدمج للإرتقاء بمستوى التعليم عبر الإستفادة من مزايا التكنولوجيا.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة قسنطينة 3 صالح بوبنيدر، كلية العلوم السياسيةen_US
dc.subjectالتعليم الإلكترونيen_US
dc.subjectكوفيد 19en_US
dc.subjectالجزائرen_US
dc.subjectجامعة قسنطينة 03en_US
dc.titleتحديات وآفاق التعليم الإلكتروني في الجزائر في ظل جائحة كوفيد 19en_US
dc.title.alternativeجامعة قسنطينة 3 صالح بوبنيدر نمودجاen_US
dc.typeOtheren_US
Appears in Collections:Sciences politiques / علوم سياسية



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.