Please use this identifier to cite or link to this item: http://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/743
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorبوعبد الله, غنية-
dc.date.accessioned2023-02-12T13:33:57Z-
dc.date.available2023-02-12T13:33:57Z-
dc.date.issued2021-
dc.identifier.urihttp://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/743-
dc.description.abstractالملخص :تهدف الدراسة الحالية والموسومة ب المكان السينوغرافي وتحولاته في العرض المسرحي للتعرف على كيفية عمل السينوغرافيا في خلق التنوع المكاني في العرض المسرحي بصفتها العنصر الأساس تاثيث المكان بالاعتماد على العرض المسرحي وقد انطلق الباحثان في دراستهما من التساؤل كيف تعمل السينوغرافيا في خلق التنوع المكاني في مسرحية الفيل يا ملك الزمان اتم الإجابة عليه مؤقتا من خلال الفرضية الرئيسية التالية: تعمل السينوغرافيا في خلق التنوع المكاني في العرض المسرحي على تغير المناظر والديكورات والأزياء الإضاءة والمؤثرات الصوتية تباعا لإحداث المسرحية ولتحقيق هدف الدراسة، اعتمد الباحثان على المنهج التكاملي والتحليل السيميولوجي لمسرحية الفيل ياملك الزمان تم اعتمادها كعينة قصدية للدراسة بهدف إبراز مختلف التحولات التي طالت الفضاء فيها من خلال تناول المسرحية بالوصف والتحليل واستدعى ذلك الاعتماد على الملاحظة كأداة لجمع البيانات. وقد خلصت الدراسة إلى أن تأسيس المكان للحدث يكون عبر قيم نصية مصدرها مدونة النص، وقيم نصية متحركة في فضاء الإنشاء السينوغرافي الذي يكون هو فاعل أساس في إحداث التنوع والتعدد المكان. الكلمات المفتاحية سينوغرافيا مكان ،متحول، عرض مسرحيen_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة صالح بوبنيدر قسنطينة 3، كلية الفنون و التقافةen_US
dc.subjectالمعايير الفنيةen_US
dc.subjectالتصميمen_US
dc.subjectالملصقات الاشهاريةen_US
dc.subjectالتوعيةen_US
dc.titleالمعايير الفنية في تصميم الملصقات الاشهارية التوعوية الخاصة بالوقاية من فيروس كوروناen_US
dc.title.alternativeمقاربة سيميولوجية لعينة من ملصقات فيروس كوروناen_US
dc.typeOtheren_US
Appears in Collections:Arts et cultures / فنون وثقافة



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.