Please use this identifier to cite or link to this item: http://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/747
Title: التصميم الغرافيكي للإعلانات الإلكترونية الثابتة
Other Titles: دراسة سيميولوجية لعينة من إعلانات مؤسسة رامي ميلك عبر صفحة الإنستغرام
Authors: قوري, رندة
بلونيس, هاجر
لقصير, رزيقة
Keywords: الإعلان الالكتروني
الإعلان الالكتروني
التصميم الجرافيكي
المؤسسة الاقتصادية
Issue Date: 2022
Publisher: جامعة قسنطينة 3 صالح بوبنيدر، كلية علوم الإعلام والاتصال والسمعي البصري
Abstract: مخص الدراسة باللغة العربية تمحورت دراستنا حول موضوع التصميم الجرافيكي للإعلانات الإلكترونية في المؤسسات الاقتصادية الجزائرية وهي دراسة تندرج ضمن دراسات التحليل السيميولوجي ، حيث أخترنا مؤسسة رامي ميلك ومن خلال صفحتها على الانستغرام، حيث حاولنا تحليل مجموعة إعلانات مختلفة محاولين من خلالها معرفة أهم العناصر الغرافيكية المعتمدة فيها ومدى تحقيقها لمبادئ التصميم الجرافيكي وكل الأساليب والتقنيات التي ركزت عليه. وقد اعتمدنا على منهج التحليل السيميولوجي واداة التحليل السيميولوجي والملاحظة لتحقيق ذلك، وقد تضمنت عينتنا الإعلانات المنشورة في الفترة الممتدة بين تاريخ 2020 إلى 2022بعد أن أخذنا إعلانات بطريقة قصدية. وقد توصلنا إلى مجموعة النتائج التالية أن مؤسسة الاقتصادية رامي ميلك تولي أهمية كبيرة للتصميم الجرافيكي بحيث تعتمد عليه بدرجة كبيرة في تصميم إعلاناتها الالكترونية المنشورة على صفحتها في الانستغرام ، بحيث تقوم بتوظيف جميع عناصر التصميم الجرافيكي من نقطة، خط ، توازن، صور، لون، مساحة، وحدة، الحجم، الكتلة، الملمس في جميع تصميماتها، بالإضافة إلى توظيف مبادئ التصميم الجرافيكي المختلفة والتي أهميتها عن عناصر التصميم الجرافيكي، مؤسسة رامي ميلك اعتمدت إعلاناتها الالكترونية خاصة منها قيمة الإمتاع، الجودة والتميز.. .
URI: http://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/747
Appears in Collections:Sciences de l'information de la communication et d'audio visuel / علوم الإعلام والإتصال والسمعي البصري

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
التصميم الغرافيكي للإعلانات الإلكترونية الثابتة.pdf618.36 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.