Please use this identifier to cite or link to this item: http://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/764
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorدريس, رانية-
dc.contributor.authorبراي, سليمة-
dc.contributor.authorبضياف, عاطف-
dc.date.accessioned2023-02-12T13:59:08Z-
dc.date.available2023-02-12T13:59:08Z-
dc.date.issued2022-
dc.identifier.urihttp://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/764-
dc.description.abstractملخص الدراسة : جاءت هذه المذكرة بعنوان " دور المسؤولية الاجتماعية في تحسين صورة المؤسسة " دراسة ميدانية بمؤسسة الضمان الاجتماعي على عينة من المؤمنين لهم اجتماعيا لولاية ميلة ، قد تضمنت الإشكالية سؤال رئيسي هو ما دور المسؤولية الاجتماعية في تحسين صورة الصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية ؟ ، هدفت الدراسة إلى التعرف على واقع تطبيق المسؤولية الاجتماعية في مؤسسة الضمان الاجتماعي و معرفة دور القائم بالاتصال في تجسيد المسؤولية الاجتماعية للمؤسسة ، بالإضافة إلى التعرف على الوسائل المعتمدة في إطار تطبيق نشاطات المسؤولية الاجتماعية و كذا المجالات التي تنشط فيها ، بالنسبة للنظرية التي عالجنا بها دراستنا هي النظرية البنائية الوظيفية التي تركز على دراسة الأنساق الكلية كبناء كلي سواء كان مجتمع ، أسرة أو مؤسسة ، على أنها بناء متكون من أنساق جزئية كل نسق له مجموعة من الوظائف و يساهم في استقرار المؤسسة ، و اعتمدنا على المنهج الوصفي التحليلي و العينة قصدية ، أما أدوات الدراسة فقد استعملنا الاستبيان كأداة أساسية بالإضافة إلى المقابلة و الملاحظة كأداة لجمع البيانات ، و بعد تفريغ البيانات و تحليلها و تفسيرها توصلنا إلى جملة من النتائج أهمها : المسؤولية الاجتماعية تلعب دور أساسيا في خلق علاقات جيدة للمؤسسة مع جماهيرها كما الحال بالنسبة لمؤسسة الضمان الاجتماعي لولاية ميلة ، و أن للقائم بالاتصال مساهمة في تطبيق أنشطة المؤسسة المتعلقة بالمجتمع و العمل على تحسين صورتها و ذلك بالاعتماد على العديد من الوسائل و الدعائم بشتى أنواعها للعب دور المؤسسة المواطنة لضمان استقرارها و كسب ثقة الجماهير لها .en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة قسنطينة 3 صالح بوبنيدر، كلية علوم الإعلام والاتصال والسمعي البصريen_US
dc.subjectالمسؤولية الاجتماعيةen_US
dc.subjectالصورة الذهنيةen_US
dc.subjectمؤسسة الضمان الاجتماعيen_US
dc.titleدور المسؤولية الإجتماعية في تحسين صورة المؤسسة الجزائريةen_US
dc.title.alternative- وكالة ميلة CNASدراسة ميدانية بالصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء -en_US
dc.typeOtheren_US
Appears in Collections:Sciences de l'information de la communication et d'audio visuel / علوم الإعلام والإتصال والسمعي البصري



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.