Please use this identifier to cite or link to this item: http://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/770
Title: المعايير الفنية لتصميم إشهاري توعوي
Other Titles: مقاربة سيميولوجية لملصقات جائحة كورونا (كوفيد 19)
Authors: عبد المالك, علي
عبيدات, لمين
قاسم, بوزيد
Keywords: الإشهار التوعوي
الملصقات ألإشهارية التوعية
المعايير الفنية في التصميم
Issue Date: 2021
Publisher: جامعة قسنطينة 3 صالح بوبنيدر، كلية الفنون و الثقافة
Abstract: تناولت هذه الدراسة موضوع المعايير الفنية في تصميم إشهار توعوي، مقاربة سيميولوجية لعينة من الملصقات الاشهارية التوعوية لفيروس كورونا –أبموذجا- ، وجاء اختيار الموضوع في حد ذاته لأهميته، كون الاشهار له غرض واضح هو الترويج للسلع والخددمات مع السعي الملح لزيادة الاستهلاك لديهم هذا من جهة أما من جهة أخرى، فهو يستخدم لتوعية المجتمع من المخاطر التي تحيط بيه عن طريق الملصقات الإشهارية التوعوية. بالإعتماد على العايير الفنية المستعملة في التصميم لما لها دور بارز في إخراج الرسالة الإشهارية النهائية، عن طريق توظيفها بطريقة إبداعية بسيطة لما لها من جمالية فنية ووظيفية، وقد تم الاعتماد في دراستنا على المنهج الوصفي واالمنهج السيميولوجي، فتوصلنا بذلك إلذ أف الإشهار بصفة عامة والمطبوع بصفة خاصة، والمتمثل في الملصقات الاشهارية التوعوية أداة تروبهية ىامة تتخذىا ابعهات الوصية والقائمة االحملات التوعوية في تغييرسلوكات المجتمع . الكلمات المفتاحية: الاشهار التوعوي - الملصقات الإشهارية التوعوية – المعاييرالفنية
URI: http://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/770
Appears in Collections:Arts et cultures / فنون وثقافة

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
المعايير الفنية لتصميم إشهاري توعدي.pdfماس./00066/7001.68 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.