Please use this identifier to cite or link to this item: http://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/880
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorعبد الرزاق, خولة-
dc.contributor.authorدحمان, لينة-
dc.contributor.authorبن رقية, حسينة-
dc.date.accessioned2023-02-13T09:39:56Z-
dc.date.available2023-02-13T09:39:56Z-
dc.date.issued2022-
dc.identifier.urihttp://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/880-
dc.description.abstractالملخص: نسعى من خلال دراستنا الى التعرف على مدى تأثير الفيسبوك في تعزيز الثقافة الصحية لدى الشباب الجزائري، ومدى مساهمة المجموعات الفيسبوكية في التثقيف الصحي، حيث هدفت هذه الدراسة الى معرفة أهم الموضوعات الصحية المنشورة عبر شبكة الفيسبوك وما مدى تفاعل الطلبة مع هذه المضامين ودرجة تأثيرها على الثقافة الصحية لديهم . إعتمدت هذه الدراسة على المنهج الوصفي، وتم إستخدام الإستمارة الالكترونية أداة للدراسة صممت لتشمل جميع أسئلة محاور الإستمارة 36 فقرة تم الاجابة عليها من طرف 132 مفردة . ومن أهم النتائج التي توصلت الدراسة هي: تساهم المجموعات الفيسبوكية في نشر التوعية الصحية بنسبة متوسطة، من خلال مجموعة المواضيع التي لاقت إهتماما كبيرا من طرف طلبة كلية علوم الاعلام والاتصال السمعي البصري بجامعة صالح بوبنيدر قسنطينة 3 من بينها مواضيع النصائح لحميات نصائح لحياة صحية جيدة والحميات الغذائية و كمال الجسم والعناية بجمال البشرة والشعر والإرشادات والإستشارات النفسية، حيث تتسم هذه الموضوعات الصحية بالتنوع كما أنها أثرت على الافراد بدرجة متوسطة وقيمت الثقافة الصحية عبر موقع الفيسبوك بأنها عادية.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة قسنطينة 3 صالح بوبنيدر،كلية علوم الاعلام والاتصال السمعي البصريen_US
dc.subjectأثرen_US
dc.subjectالفيسبوكen_US
dc.subjectالثقافة الصحيةen_US
dc.subjectالشباب الجامعي الجزائريen_US
dc.titleأثر إستخدام فيسبوك في تعزيز الثقافة الصحية لـدى الطلبة الجامعيينen_US
dc.title.alternativeدراسة ميدانيـة على عينة من طلبة كلية علوم الإعلام والإتصال والسمعي البصري بجامعة صالح بوبنيدر قسنطينة 03en_US
dc.typeOtheren_US
Appears in Collections:Sciences de l'information de la communication et d'audio visuel / علوم الإعلام والإتصال والسمعي البصري



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.