Please use this identifier to cite or link to this item: http://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/898
Title: دور التسويق السياحي الالكتروني في تحسين السياحة الداخلية بالجزئر
Other Titles: د ا رسة ميدانية لبعض الوكالات السياحية بقسنطينة
Authors: عزيزي, اكرام
سلسبيل, كباب
بوقفة, نادية
Keywords: التسويق السياحي الالكتروني
السياحة الداخلية
الوكالات السياحية
قسنطينة
Issue Date: 2022
Publisher: جامعة صالح لابوبنيدر قسنطينة3،كلية علوم الاعلام والتصال والسمعي البصري
Abstract: ملخص الدراسة : استهدفت دراستنا التعريف بدور التسويق السياحي الالكتروني في تحسين السياحة الداخليـة بـالجزائر. حيث انطلقنـا مـن التساؤل الرئيسي المتمثل في : ما هو دور التسويق السياحي الالكتروني في تحسين السياحة الداخلية بالجزائر ؟ للإجابة على هذا التساؤل وتغطية فرضياته إعتمدنا منهجا وصفيا. وقد قمنا بإختيار أربع وكالات سياحية بولاية قسنطينة، كلها تستخدم التسويق السياحي الالكتروني كمجالات لإجراء دراستنا الميدانية، إذ اعتمدنا على إستمارة الاستبيان كاداة أساسية لجمع البيانات من مجتمع الدراسة المتمثل في 10 أفراد من موظفي الوكالات السياحية المختارة. وقد خلصت دراستنا النتيجة أساسية مفادها أن: الوكالات السياحية بولاية قسنطينة تستخدم التسويق السياحي الالكتروني و هذا بصفة دائمة معتمدة في ذلك على مختلف الوسائل و الأساليب الإلكترونية، حيث يشكل التسويق السياحي الالكتروني عامل رئيسي في دعم وتفعيل وترقية القطاع السياحي بالولاية. كما بينت نتائج الدراسة أن الوكالات السياحية مجال الدراسة تواجه صعوبات في تطبيق التسويق السياحي الإلكتروني أهمها عدم وجود مختصين في التسويق السياحي الإلكتروني وضعف تدفق شبكة الإنترنت وعدم شعور الزبائن بالأمان والثقة في الوسائل الإلكترونية للتسويق السياحي, إضافة إلى صعوبة الإقناع و التواصل عن بعد, وبالتالي يجب أخذ هذه المعوقات بعين الاعتبار و محاولة التحكم بها من كل الجوانب لتطوير التسويق السياحي الالكتروني داخل الوكالات السياحية المدروسة.
URI: http://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/898
Appears in Collections:Sciences de l'information de la communication et d'audio visuel / علوم الإعلام والإتصال والسمعي البصري



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.