Please use this identifier to cite or link to this item: http://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/912
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorيحيوش, انفال-
dc.contributor.authorمولف, اميرة-
dc.contributor.authorعمري, توفيق-
dc.date.accessioned2023-02-13T10:29:26Z-
dc.date.available2023-02-13T10:29:26Z-
dc.date.issued2022-
dc.identifier.urihttp://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/912-
dc.description.abstractالملخص : تهدف دراستنا التي تمحورت اشكاليتها حول "أثر الألعاب الالكترونية القتالية على سلوك الطفل الجزائري" ، الى البحث و التعمق في الآثار التي تخلفها هذه الألعاب في الطفل و خاصة في سلوكياته ، و قد تم استخدام المنهج الوصفي التحليلي على اعتباره الانسب لهذه الدراسة الميدانية التي اعتمدنا فيها على أولياء أمور التلاميذ بالمدرسة الابتدائية لمدينة قسنطينة ، باعتبارهم عينة الدراسة التي تكونت من 50 مفردة ، و منه فقد اعتمدنا على العينة القصدية ، و على اعتبار أن الدراسة ميدانية استخدمنا نظرية الاستخدامات و الاشباعات التي تتماشى و موضوع دراستنا لتحقيق الأهداف المسطرة ، و استخدمنا الاستبيان و الملاحظة كأدوات لجمع المعلومات و بيانات الدراسة من مجتمع البحث المتمثل في أولياء التلاميذ بالمدرسة الابتدائية خنفري عمار بقسنطينة ، و قد خلصت دراستنا الى البعض من النتائج المهمة أبرزها : 1. إن الوسائل التكنولوجية التي يستخدمها الأطفال من أجل الألعاب الإلكترونية القتالية بكثرة هي الهواتف الذكية واللوحات الإلكترونية . 2. إن الألعاب الإلكترونية القتالية أصبحت ادمان بالنسبة للأطفال .en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة صالح لابوبنيدر قسنطينة3،كلية علوم الاعلام والتصال والسمعي البصريen_US
dc.subjectالقتاليةen_US
dc.subjectطفل الجزائريen_US
dc.titleأثر الألعاب الإلكترونية القتالية على سلوك الطفل الجزائريen_US
dc.title.alternativeدراسة ميدانية على عينة من أولياء التلاميذ في الطور الابتدائي بقسنطينةen_US
dc.typeOtheren_US
Appears in Collections:Sciences de l'information de la communication et d'audio visuel / علوم الإعلام والإتصال والسمعي البصري

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
تعديل اعلام واتصال النهائية 2022.pdf18.9 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.