Please use this identifier to cite or link to this item: http://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/937
Title: القيم في إعلانات الفضائيات العربية
Other Titles: الحياة المصرية ،mbc1، الشروقTV، دراسة تحليلية لإعلانات
Authors: أم الرتم, عفاف
رحال, سليمان
Keywords: الإعلان التلفزيوني
الإعلان
القيم
التغير الإجتماعي
Issue Date: 2020
Publisher: جامعة قسنطينة 3 صالح بوبنيدر، كلية علوم الإعلام والاتصال والسمعي البصري
Abstract: تم من خلال هذا البحث دراسة القيم في إعلانات الفضائيات العربية دراسة سيميولوجية على عينة من إعلانات قناةmbc1،الحياة المصرية و الشروق tv، حيث تم التعرف على أهم القيم التي تعكسها إعلانات الفضائيات العربية بالإضافة إلى الوقوف على أهم الدوافع والأساليب الإقناعية التي توظفها هذه الإعلانات للتأثير على المستهلك. وقد تم استخدام المنهج الوصفي للوصول إلى نتائج البحث، بالاعتماد على التحليل السيميولوجي كأداة على عينة مقدرة ب 36 إعلان تلفزيوني معروض على ثلاث قنوات عربية خاصة، وذلك للحصول على تصور كامل ودقيق حول موضوع البحث.وقد تم التوصل إلى مجموعة من النتائج من أهمها: - الترويج للسلع الاستهلاكية بدرجة أولى - الترويج للمنتجات الأجنبية بطريقة عربية . - حضور العاطفة والعقل معا كأبعاد محركة وموجهة لسلوك المستهلك. - استخدام اللغة العامية خاصة في الحوار. - استخدمت المرأة كشخصية محورية بالدرجة الأولى، ثم الطفل بالدرجة الثانية وأخيرا الرجل - إظهار القيم الاقتصادية أكثر من القيم الأخرى . - أظهار العديد من القيم الأسرية بدرجات متفاوتة بين قنوات عينة الدراسة . -التركيز على العديد من القيم الاجتماعية بدرجات متفاوتة بين قنوات عينة الدراسة . - الاعتماد على اللون الأبيض إضافة إلى الأحمر، الأزرق، الأسود، الأخضر،البرتقالي والأصفر.
URI: http://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/937
Appears in Collections:Sciences de l'information de la communication et d'audio visuel / علوم الإعلام والإتصال والسمعي البصري

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
afaf oumertem.pdf22.79 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.