Please use this identifier to cite or link to this item: http://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/979
Title: دور الإشهار الإلكتروني في التأثير على المستهلك الجزائري
Authors: بن عثمان, حسام الدين
جودي, شريفة
Keywords: الإشهار الإلكتروني
التأثير
المستهلك الجزائري
Issue Date: 2022
Publisher: جامعة قسنطينة 3 صالح بوبنيدر، كلية علوم الإعلام والاتصال والسمعي البصري
Abstract: ملخص الدراسة دور الاشهار الالكتروني في التأثير على المستهلك الجزائري من اعداد الطالب بن عثمان حسام الدين تحت اشارف الأستاذة جودي شريفة، تهدف هذه الدارسة الى التعريف على الدور الذي يلعبه الاشهار الالكتروني في التأثير على المستهلك الجزائري، أين تم البحث في مارجع سابقة عن واقع الاشهار الالكتروني و الذي كان منطلقا لدارسة الباحث العلمية و التطبيقية، كما تطرق الباحث كذلك لدارسة كل من الاشهار الا لكتروني و سلوك المستهلك و الكيفية المثلى لتحفيزه على القيام بالفعل الشارئي طبقت الدارسة على عينة عشوائية عن طريق توزيع استمارات الكترونية على طلبة الاعلام و الاتصال و السمعي البصري بجامعة قسنطينة 3 صالح بوبنيدر، كما قدر أفارد العينة ب 99 فردا مبحوثا، أما بالنسبة للمنهج المستخدم في هذه الدارسة فقد تم استخدام المنهج المسحي الذي يعتبر الأنسب لهذه الدارسة. و في نهاية الدارسة استطاع الباحث الوصول لنتائج تكمن في أن الاشهار الالكتروني يؤثر على المستهلك الجازئري و بصفة خاصة الاشهار الالكتروني عبر مواقع التواصل الاجتماعي الذي يعتبر الأكثر تأثيرا، في حين يلعب قادة الأري دورا نسبيا في عملية التأثير على المستهلكين بينما توجد محفازت أخرى لها دور كبير في تحفيز المتعرض للاشهار الالكتروني على القيام بالفعل كالسعر، الماركة، و الحاجة للمنتج.
URI: http://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/979
Appears in Collections:Sciences de l'information de la communication et d'audio visuel / علوم الإعلام والإتصال والسمعي البصري



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.