Please use this identifier to cite or link to this item: http://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/1014
Title: الإعلام الجديد، الممارسات الفعلية وآليات التحكم
Other Titles: دراسة ميدانية للإستراتيجيات في إستخدام النيوميديا لإدارة المعرفة
Authors: حمال, صبرينة
بن لطرش, ليلى
Keywords: إدارة المعرفة
مبدأ الهولوغرام
الإعلام
Issue Date: 2019
Publisher: جامعة قسنطينة 3 صالح بوبنيدر، كلية علوم الإعلام والاتصال والسمعي البصري
Abstract: تعمل هذه الدراسة على استكشاف الاستراتيجيات في استخدام النيوميديا لإدارة المعرفة والتي يتبعها الباحثون في فرق، مشاريع و مخابر البحث. حيث يتم التعامل مع هذه المجموعات على أنها لبنة أساسية تحمل كل خصائص النظام الذي تنتمي إليه، و ذلك في تصور نسقي يراعي مختلف الأنساق المتداخلة من جامعة، حكومة و صناعة. يتم التعامل مع إدارة المعرفة في تصور استراتيجي وظيفي مكيف لعملية البحث، يقسم سيرورتها إلى مرحلتين كبريين هما الرأسملة والتقاسم، حيث تتبع المرحلة الأولى أربع ممارسات أساسية وهي: تحديد المعارف، تجميع المعارف، تنظيم المعارف و نشر المعارف. بينما تشتمل المرحلة الثانية على ثلاث ممارسات ويتعلق الأمر بامتلاك المعارف نقل المعارف و توليد المعارف. و بالتالي وجب استكشاف الأبعاد الإستراتيجية الأساسية و المتمثلة في : أهداف الاستخدام، أهم الفاعلين المستخدمين، المحتويات التي يشملها الاستخدام، الأدوات المستخدمة، الالتزامات المقدمة وطرق تقييم الاستخدام في كل ممارسة وذلك في تصور نسقي وفق مبدأ الهولوغرام أو أن الكل موجود في جميع أجزائه.
URI: http://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/1014
Appears in Collections:Sciences de l'information de la communication et d'audio visuel / علوم الإعلام والإتصال والسمعي البصري

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
Sabrina Hamme These Fichier final.pdf28.81 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.