Please use this identifier to cite or link to this item: http://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/139
Title: دور العلاقات العامة عبر الوسائط الرقمية في الترويج لعلامة المؤسسة
Other Titles: دراسة ميدانية بمؤسسة موبيليس – قسنطينة
Authors: كاف, إبراهيم ياسر
دبشي, أيمن
حجاج, حسان
Keywords: العلامةالعلاقات العامة
لوسائط الرقمية
الترويج
العلامة
موبيليس
Issue Date: 2022
Publisher: جامعة صالح بوبنيدر قسنطينة 3، كلية علوم الإعلام والاتصال والسمعي البصري
Abstract: ملخص الدراسة تهدف هده الدراسة المعنونة ب "دور العلاقات عبر الوسائط الرقمية في الترويج لعلامة المؤسسة" – دراسة ميدانية بمؤسسة موبيليس قسنطينة – الى معرفة دور العلاقات العامة الرقمية في الترويج للعلامة التجارية موبيليس وكذا ابراز أثر الترويج عبر الوسائط الرقمية في تعزيز صورة علامة المؤسسة لدى مختلف جماهيرها، حيث تمحور إشكالية دراستنا حول السؤال التالي: " ما أهمية استخدام الوسائط الرقمية للعلاقات العامة في الترويج لعلامة المؤسسة؟" وذلك من خلال اجراء دراسة ميدانية على 117 عينة من موظفي المديرية الجهوية لمؤسسة موبيليس ، اختيرت بطريقة العينة العشوائية الطبقية بالإضافة الى عينة من زبائن موبيليس اختيرت بطريقة العينة القصدية. حيث تم الاعتماد على المنهج الوصفي وعلى الاستمارة والملاحظة كأداة لجمع البيانات. وقد توصلت الدراسة الى مجموعة من النتائج أهمها: تعتمد مؤسسة موبيليس في تواصلها مع جمهورها المستهدف على تطبيق الفايسبوك بشكل كبير لانه الأكثر استعمالا وانتشارا بين مختلف فئات المجتمع ، كما تسعى مؤسسة موبيليس لخلق علاقة ولاء الكتروني لعلامتها عبر استعمالها للوسائط الرقمية و ذلك من خلال اتاحة الفرصة لهم لإبداء آرائهم و تعليقاتهم حول نشاطات المؤسسة و خدماتها، نظرا لسهولة عملية الاتصال و التقرب الى الجمهور عبر هذه الفضاءات الرقمية كما تسعى من خلالها لمواكبة التطور التكنولوجي الحاصل في مختلف المجالات و خاصة العلاقات العامة و محاولة ريادة السوق و التقدم عن المنافسين
URI: http://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/139
Appears in Collections:Sciences de l'information de la communication et d'audio visuel / علوم الإعلام والإتصال والسمعي البصري



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.