Please use this identifier to cite or link to this item: http://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/286
Title: الاسس الفنية لتصميم اشهار توعوي
Other Titles: سرطان الثدي
Authors: زويرق, اصالة
مرحباوي, كنزة
يطغان, جمال
Keywords: الاسس الفنية
التصميم
اشهار
Issue Date: 2022
Publisher: جامعة صالح بوبنيدر قسنطينة 3، كلية الفنون و التقافة
Abstract: خاتمة: توصلت الدراسة لإبراز دور الأسس الفنية في تصميم إشهار توعوي ناجح، وذلك من خلال اختيار نموذج ملصق اشهاري توعوي ووضعه قيد الدراسة و التحليل وفق مقاربات سيميولوجية و من النتائج التي توصلنا اليها: - تعتبر الرسالة الاشهارية بمثابة تدفق علامات ايقونية بين المصمم الفنان و الجمهور المستهدف ، فقد تكون قادرة على تنوير الراي العام للافراد بنحو سلوك ايجابي. - يخضع الملصق الاشهاري التوعوي لتخطيط مدروس و هذا بهدف البناء الصحيح للصورة الإشهارية فأكد رولان بارت على آلية التحليل السيميولوجي من الجانب )اللغوي التشكيلي، الأيقوني،(كونه يعد أحد أهم الدعائم الأساسية لنجاح العملية التصميمية للإشهار. - تعتبر الملصقات الإشهارية التوعوية الأداة التوجيهية الأولى التي تعتمد من ط رف الجهات القائمة على الحملات التوعوية. - تتميز الملصقات الإشهارية بمبادئ التصميم التي تعتبر المعايير الفنية المحققة لعنصر الجذب ، إلى جانب اعتباره وسيلة فعالة في إيصال المعلومات . - يمكن اعتبار معايير القيم الجمالية نسبية في كثير من الحالات الفنية، و عليه تعد الملصقات الإشهارية التوعوية ذات طبيعة مرنة يمكن الإبداع و الإبتكار فيها، حسب تحكم و كفاءة المصمم البارع.
URI: http://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/286
Appears in Collections:Arts et cultures / فنون وثقافة

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
الاسس الفنية لتصميم اشهار توعوي.pdfماس./00102/700690.09 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.