Please use this identifier to cite or link to this item: http://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/3006
Title: دور التسويق الأخضر في تحقيق التنمية المستدامة
Other Titles: دراسة حالة بعض المؤسسات الاقتصادية في ولاية قسنطينة
Authors: بن عمر, دنيا
مصباح, سمية
Keywords: التسويق الأخضر
التنمية المستدامة
البعد البيئي
البعد الاجتماعي
البعد الاقتصادي
المؤسسات الاقتصادية بولاية قسنطينة
Issue Date: 2021
Publisher: جامعة قسنطينة 3 صالح بوبنيدر، معهد تسيير التقنيات الحضرية
Abstract: الملخص : نضرا للتطورات الجديدة التي عرفها الاقتصاد العالمي من مسائل تضع المؤسسات الاقتصادية في مواجهة الأفكار الجديدة، كمفهوم التسويق الأخضر الذي يركز على ثلاثة أبعاد: اقتصادية، اجتماعية وبيئية، لتكون النتيجة هي الحفاظ على البيئة، حماية المستهلكين، تحقيق الأرباح وتدعيم مركزها التنافسي في السوق. وقد تم إسقاط هذه الدراسة على ثلاث مؤسسات اقتصادية عمومية بولاية قسنطينة، قصد إبراز دور التسويق الأخضر في تحقيق التنمية المستدامة في أرض الواقع، حيث بينت نتائج الدراسة أن المؤسسات الاقتصادية تواجه مجموعة من المعوقات في تبني التسويق الأخضر، ما يؤثر على دوره في تحقيق التنمية المستدامة .
URI: http://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/3006
Appears in Collections:Gestion des techniques urbaines/ تسيير التقنيات الحضرية

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
دور التسويق األخضر في تحقيق التنمية المستدامة.pdf1.01 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.