Please use this identifier to cite or link to this item: http://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/3726
Title: معايير تطوير جودة الخدمة التعليمية
Other Titles: دراسة حالة ابتدائيات مدينة تاوقريت الشلف
Authors: منصر, نصيرة
بن ميسي, أحسن
Keywords: الجودة معايير
الخدمة التعليم
مدينة تاوقريت
Issue Date: 2017
Publisher: جامعة قسنطينة 3 صالح بوبنيدر، معهد تسيير التقنيات الحضرية
Abstract: بهدف البحث إلى التعرف على واقع خدمات التعليم الابتدائي في فضاء مدينة تاوقريت لعام 2017 وذلك بر عدد من مؤشرات الجودة وتطبيقها لمعرفة بيان درجة عفا عنها وقد تضمنت الدراسة جانبين: الأول دراسة نظرية المعايير جودة الخدمة التعليمية ما تناول الجانب الثاني كفاءة المؤسسات التعليمية والخدمات التي تؤديها وجودتها بالنسبة للتلاميذ وفق المعايير المحلية والعالمية وفيما يخص التحليل الإحصائي فقد تم استخدام التحقيق الميداني والاستبيان فى ثلاث وحدات إدارية لتعزيز درجة الرضا ا بالنسبة للثلاميذ عن جودة خدمة التعليم في مؤسسات التعليم الابتدائي وتوصلت الدراسة إلى أن جودة الخدمة التعليمية تمثل استراتيجية متكاملة لتطوير المؤسسات التعليمية وقد اقترحنا عدة توصيات لتفعيل وضبط الجودة في التعليم وضمان تحسين الممارسات التعليمية لزيادة كفاءتها وإتقانها وتميزها.
URI: http://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/3726
Appears in Collections:Gestion des techniques urbaines/ تسيير التقنيات الحضرية

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
معايير تطوير الخدمة التعليمية في مدينة تاوقريت.pdf1.94 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.