Please use this identifier to cite or link to this item: http://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/409
Title: التصميم الغرافيكي في اللافتات الاشهارية
Other Titles: مقاربة سيميولوجية لعينة من لافتات بيفا الجزائرية
Authors: بوعريف, زكرياء
بولحية, سارة
Keywords: الاشهار
التصميم الغرافيكي
اللافتات الاشهارية
الترويج
شركة بيفا
Issue Date: 2022
Publisher: جامعة صالح بوبنيدر قسنطينة 3، كلية الفنون و التقافة
Abstract: ملخص الدراسة: تمحورت هذه الدراسة حول موضوع التصميم العرافيكي في اللافتات الاشهارية، مقاربة سيميائية للافتات اشهارية لعينة من منتجات شركة " بيفا " الجزائرية - أنموذجا وجاء اختيار الموضوع نظرا للجدل الواسع الذي يطرحه في واقعنا وزمننا هذا ، بالإضافة الى أهميته ، كون الاشهار له هدف أساسي ألا وهو الترويج للسلع والخدمات من أجل تحقيق ذلك البعد الاستهلاكي الجديد لدى المجتمع مع السعي وراء المستهلك بغية إقناعه و تغيير رأيه تجاه استهلاك المنتجات والخدمات التي يروج . بالنسبة إلى اللافتات الاشهارية تعمل على نقل وعرض ما يأتي به التصميم الغرافيكي في التشهير للمنتجات ، تروج لها غير تصميم لافتات اشهارية لما لها من وظائف جمالية وفنية ، حيث اعتمدنا في دراستنا على نوعين من المناهج هما المنهج الوصفي ومنهج ها ، أما التحليل السيميولوجي ، حيث استخلصنا بذلك الى ان الاشهار بصفة عامة و التصميم الغرافيكي في اللافتات الاشهارية بصفة خاصة ، على انها أداة ترويجية و تبليغية هامة وفعالة تتخذها شركة " بيفا " والمجموعات التابعة لها في التعريف بمنتجاتها وسلعها. " الكلمات المفتاحية : الاشهار - التصميم الغرافيكي - اللافتات الاشهارية ـ الترويج - شركة "بيفا. "
URI: http://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/409
Appears in Collections:Arts et cultures / فنون وثقافة

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
التصميم الغرافيكي في اللافتات الاشهارية.pdfماس./00095/700765.44 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.