Please use this identifier to cite or link to this item: http://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/4375
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorخنيو, نورة-
dc.contributor.authorدراع, وافية-
dc.contributor.authorبن لطرش, ليلى-
dc.date.accessioned2023-09-17T09:12:50Z-
dc.date.available2023-09-17T09:12:50Z-
dc.date.issued2013-
dc.identifier.urihttp://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/4375-
dc.description.abstractإن العلاقة الجيدة مع وسائل الإعلام هي أكثر من أساسية بالنسبة لإدارة العلاقات العامة ، لأنها تقع على عاتقها مهمة حفظ وضمان استمرار المؤسسات في ظل الأوضاع الراهنة باعتبار كل مؤسسة نسق مفتوح تؤثر وتتأثر بالبيئة المحيطة بها. فمن الضروري أن يكون هناك تفاعل و انسجام بينها وبين وسائل الإعلام من خلال بناء علاقة جيدة مع هذه الأخيرة بالاعتماد على إستراتيجية فعالة لتحقيق ذلك وقد جاءت هذه الدراسة للكشف عن هذه الإستراتيجية بمؤسسة ذات طابع خدماتي والمتمثلة في جامعة جيجل من خلال التساؤل الرئيسي الأتي : ما هي إستراتيجية العلاقات العامة في بناء علاقة مع وسائل الإعلام ؟ وهدفنا من خلال هذه الدراسة إلى معرفة خطط وأساليب استقطاب الصحفيين للجامعة إضافة إلى الوسائل و التقنيات المستخدمة مع الصحفيين وكذا طرق التعامل . معهم لكسب ودهم و ثقتهم ومعرفة طبيعة العلاقة بين الجامعة و المراسلين الصحفيين بالولاية ) وسائل الإعلام ) كما اعتمدنا على منهج دراسة حالة مع المسح الشامل ليزء من مجتمع الدراسة ، وعينة الكرة التلجية مع الجزء الآخر، باستخدام الملاحظة والمقابلة بنوعيها الموجهة والشبه موجهة كأنسب الأدوات لجمع البيانات.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة قسنطينة 3 صالح بوبنيدر، كلية الإعلام والاتصال وسمعي البصريen_US
dc.subjectالعلاقات العامةen_US
dc.subjectالإعلامen_US
dc.subjectجامعة جيجلen_US
dc.titleإسترتيجية العلاقات العامة في بناء علاقة مع وسائل الإعلامen_US
dc.title.alternativeدراسة ميدانية بالمديرية الفرعية للنشاطات العلمية والثقافية ورياضية جامعة جيجلen_US
dc.typeOtheren_US
Appears in Collections:Sciences de l'information de la communication et d'audio visuel / علوم الإعلام والإتصال والسمعي البصري

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
خنيو نورة.pdf1.4 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.