Please use this identifier to cite or link to this item: http://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/4523
Title: واقع إستخدام اللغة العربية الإعلامية في الإعلانات الجزائرية
Other Titles: الإعلانات المطبوعة لمؤسسة إتصال الهاتف النقال موبيليس نمودج
Authors: بن فريح, لبنى
بواللوف, سعاد
العابد, سكينة
Keywords: الواقع
اللغة العربية
اللغة الإعلامية
الإعلان المطبوع
المؤسسة الخدمية العمومية
Issue Date: 2015
Publisher: جامعة قسنطينة 3 صالح بوبنيدر، كلية الإعلام والاتصال وسمعي البصري
Abstract: تهدف هذه الدراسة إلى تكشف عن واقع استخدام اللغة العربية الإعلامية في الإعلانات المطبوعة، وهي دراسة وصفية ميدقية أجريناها بمؤسسة التصالات الهاتف النقال موبليس وقد انطلقنا في دراستنا من التساؤل الرئيسي التالي عما هو واقع استخدام اللغة العربية الإعلامية في الإعلانات الجزائرية المطبوعة اعتمدنا على النظرية التفاعلية الرمزية كمنظور للدراسة لأنها تعتبر الأنسب للموضوع، وكذا على المنهج الوصفي الذي يقوم على وصف الظاهرة وتفسيرها، ولجمع البيانات اخترنا كل من المقابلة والاستمارة التي وزعناها على عينة قصدية عشوائية ممثلة في 60 طرق كما قمنا بمحاولة تصحيح اللغة المستعملة في الإعلان المطوع المؤسسة وتحويلها إلى اللغة واقع استخدام اللغة العربية الإعلامية في الإعلانات الجزائية المطبوعة الواقع اللغة العربية، اللغة الإعلامية، الإعلان المطبوع المؤسسة الخدمية العمومية
URI: http://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/4523
Appears in Collections:Sciences de l'information de la communication et d'audio visuel / علوم الإعلام والإتصال والسمعي البصري

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
بن فريح لبنى.pdf536.07 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.