Please use this identifier to cite or link to this item: http://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/457
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorبلايزي, سيرسن-
dc.contributor.authorبلغربي, ريان-
dc.contributor.authorبوثلجة, نجاة-
dc.date.accessioned2023-02-09T12:26:04Z-
dc.date.available2023-02-09T12:26:04Z-
dc.date.issued2022-
dc.identifier.urihttp://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/457-
dc.description.abstractملخص الدراسة : تهدف الدراسة الموسومة ب "دور صفحة A-rticle في نشر وتعزيز الوعي المعلوماتي دراسة ميدانية على عينة من مستخدمي الصفحة " إلى التعرف على كيفية تفاعل الطلبة الجامعيين مع المنشورات العلمية لصفحة A-rticle من خلال رصد عاداتهم و أنماطهم و دوافع استخدامهم والتأثيرات المحتملة . حاولت الدراسة الوقوف على التساؤل الرئيسي الآتي : كيف تساهم صفحة A-RTICLE في تعزيز الوعي المعلوماتي لدى فئة الطلبة الجامعيين؟ واعتمــدت هــذه الدراســة علـــى مــنهج المســح بالعینــة الذي استهدف طلبة الماستر بكلية علوم الاعلام والاتصال والسمعي البصري بجامعة قسنطينة 03 ، كما وظفت إلى جانب ذلك الاستبيان الإلكتروني كأداة لجمع البيانات من المبحوثين، البالغ عددهم 125 مفردة وتـــم اختیارها بطریقة عمدیة ، و خلصت الدراسة إلى جملة من النتائج أهمها : نجـــد أن اغلبیـــة الطلبة الجـــامعیین یســـتخدمون الصفحة بصـــفة دائمـــة و هذا بدافع زيادة رصيدهم المعلوماتي في المجال الأكاديمي ، بالإضافة إلى أن جل الطلبة الجامعيين يفضلون الموضوعات التي لها علاقة بمنهجية البحث العلمي و يثقون في المضامين العلمية التي تقدمها صفحة "A-RTICLE".en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة قسنطينة 3 صالح بوبنيدر، كلية علوم الإعلام والاتصال والسمعي البصريen_US
dc.subjectموقع فيسبوكen_US
dc.subjectA-rticleصفحةen_US
dc.subjectالطلبة الجامعيينen_US
dc.titleدور صفحة A-rticle في نشر وتعزيز الوعي المعلوماتيen_US
dc.title.alternativeدراسة ميدانية على عينة من مستخدمي الصفحةen_US
dc.typeOtheren_US
Appears in Collections:Sciences de l'information de la communication et d'audio visuel / علوم الإعلام والإتصال والسمعي البصري

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
في نشر وتعزيز الوعي المعلوماتيA-rticleدور صفحة.pdf1.3 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.