Please use this identifier to cite or link to this item: http://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/4778
Title: دور تكنولوجيا المعلومات والاتصال في تحسين الخدمات المصرفية
Other Titles: دراسة حالة البنك الوطني الجزائري وكالة سكيكدة
Authors: بلموكر, وهيبة
يخلف, دلال
بولحية, سليم
Keywords: تكنولوجيا المعلومات والاتصال
المصارف
المصارف التقليدية
المصارف الإلكترونية
الأنترنت
الخدمات المصرفية
Issue Date: 2016
Publisher: جامعة قسنطينة 3 صالح بوبنيدر، كلية الإعلام والاتصال والسمعي البصري
Abstract: أصبحت تكنولوجيا المعلومات والاتصال محل اهتمام كل المؤسسات الاقتصادية بصفة عامة والمؤسسات المصرفية بصفة خاصة، حيث أدت إلى تحولها من مصارف تقليدية إلى مصارف الكترونية، وظهر ذلك من خلال عرضها لخدمات عن بعد وخاصة الالكترونية منها. وجاء كل هذا نتيجة إلى استخدام القائمين على المصارف هذه التكنولوجيا وتسخيرها خدمة للمصرف التسهيل العمليات البنكية وتعظيم مداخل البنوك. ومن خلال ما تقدم فإن دراستنا تهدف إلى إبرار دور تكنولوجيا المعلومات والاتصال في تحسين الخدمات المصرفية بالنسبة للمؤسسة و الزبون ويتضح ذلك من خلال العمل الميداني الذي قمنا به بالبنك الوطني الجزائري وكالة سكيكدة، حيث قمنا بإجراء مقابلة مع عينة من الجمهور الداخلي المتمثل في العمال، وقمنا أيضا بتوزيع مجموعة من الاستثمارات على الجمهور الخارجي وهم الزبائن اخترناهم وفق عينة قصدية وبلغ عددهم 30 فردا.
URI: http://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/4778
Appears in Collections:Sciences de l'information de la communication et d'audio visuel / علوم الإعلام والإتصال والسمعي البصري

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
بلموكر هيبة (1).pdf915.39 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.