Please use this identifier to cite or link to this item: http://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/5043
Title: تأثير الإعلان الإلكتروني لمؤسسة أوريدو عبر مواقع التواصل الإجتماعي على سلوك المستهلك
Other Titles: دراسة ميدانية على عينة من طلبة الاتصال والعلاقات العامة
Authors: رزقون, حليمة
خطاط, سارة
بولكعيبات, ليلى
Keywords: سلوك المستهلك
مواقع التواصل الإجتماعي
مؤسسة أوريدو
الإعلان الإلكتروني
Issue Date: 2021
Publisher: جامعة قسنطينة 3 صالح بوبنيدر، كلية علوم الإعلام والاتصال والسمعي البصري
Abstract: تطرقنا من خلال دراستنا إلى موضوع بالغ الأهمية وهو الإعلان الالكتروني عبر مواقع التواصل الاجتماعي وتأثيره على سلوك المستهلكين، هذه الوسيلة الإعلانية التي ظهرت وتطورت مع ظهور شبكة الانترنيت التي احتضنته كغيره من الأنشطة الاتصالية الأخرى، وجعلت منه ظاهرة عالمية تتخطى الحدود المكانية والزمنية. وتم تناول هذه الدراسة نظرا للأهمية البالغة لهذا النوع من الإعلانات في حياة الأفراد والمؤسسات، وأيضا بهدف الكشف عن دوافع إقبال المستهلكين نحو هذه الإعلانات وكيفية تأثير هذه الأخيرة على سلوكياتهم، والوسيلة الأكثر تأثيرا عليهم. واعتمدنا هنا على منظور الاستخدام والإشباع والمنهج الوصفي، وكذا أسلوب المعاينة الطبقية المنتظمة، وعلى استمارة الاستبيان كأداة لجمع البيانات. وتوصلنا من خلال دراستنا إلى أن: الإعلان الالكتروني يؤثر إيجابا على سلوك المستهلك. - موقع الفايسبوك من أكثر المواقع تأثيرا في سلوك المستهلكين من المواقع الأخرى. - إعلانات البائر أعلى جاذبية وأكثر تأثيرا من الأشكال الأخرى.
URI: http://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/5043
Appears in Collections:Sciences de l'information de la communication et d'audio visuel / علوم الإعلام والإتصال والسمعي البصري

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
رزقون حليمة.pdf542.43 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.