Please use this identifier to cite or link to this item: http://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/5116
Title: ضوابط تشكيل العلامة التجارية للمؤسسة الجزائرية
Other Titles: دراسة ميدانية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة لولاية ميلة
Authors: فنينش, عبير
شباط, فيروز
طاير, مفيدة
Keywords: العلامة التجارية
المؤسسة الجزائرية
المؤسسات الصغيرة والمتوسطة
ولاية ميلة
Issue Date: 2021
Publisher: جامعة قسنطينة 3 صالح بوبنيدر، كلية علوم الإعلام والاتصال والسمعي البصري
Abstract: تبحث هذه الدراسة الموسومة بـ " ضوابط تشكيل العلامة التجارية للمؤسسة الجزائرية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بولاية ميلة نموذجا. في الإجابة عن التساؤل الرئيسي: ماهي ضوابط تشكيل العلامة التجارية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة؟ استخدمت الدراسة منهج دراسة الحالة من خلال دراسة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة كبنية تعتمد على العلامة التجارية مجال البحث، كما اعتمدت على عينة عشوائية منتظمة تتمثل في مسؤولي المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بولاية ميلة قوامها 32 مفردة، خاطبتهم باستخدام استمارة استبيان كأداة لجمع البيانات. وخلصت الدراسة على وجود ارتباط قوي بين مكونات الهوية البصرية اللون، العدد، الصور، الرمز .... للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة وعملية تصميم العلامة التجارية وكذلك تحكم البيئة الثقافية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة في رسم معالم العلامة التجارية، بناء العلامة انطلاقا من آراء وتصورات الجمهور وسلوكياتهم حول المؤسسة وإسهام الصورة الذهنية المتشكلة لديهم في ذلك، وجود تناغم وتوافق لسمعة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة حول المنتجات والخدمات وربطها مع تصاميم وأشكال العلامة التجارية.
URI: http://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/5116
Appears in Collections:Sciences de l'information de la communication et d'audio visuel / علوم الإعلام والإتصال والسمعي البصري

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
فنيش عبير.pdf295.34 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.