Please use this identifier to cite or link to this item: http://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/5190
Title: دور التسويق الإلكتروني في ترقية المبيعات في المؤسسات الخدماتية
Other Titles: - دراسة ميدانية لوكالة اتصالات الجزائر - قسنطينة
Authors: مهناوي, سماح
حجاج, حسان
Keywords: التسويق الالكتروني
المؤسسات الخدماتية
اتصالات الجزائر
ترقية المبيعات
Issue Date: 2021
Publisher: جامعة قسنطينة 3 صالح بوبنيدر، كلية علوم الإعلام والاتصال والسمعي البصري
Abstract: تهدف هذه الدراسة الى الكشف عن دور التسويق الالكتروني في ترقية المبيعات، وهي تندرج ضمن الدراسات الوصفية الميدانية، حيث أجريناها بمؤسسة اتصالات الجزائر، وقد انطلقنا من التساؤل الرئيسي التالي: ما هو دور التسويق الالكتروني في ترقية مبيعات مؤسسة اتصالات الجزائر ؟ وقمنا بتقسيم الدراسة الى جانب نظري واخر تطبيقي, واعتمدنا على نظرية البنائية الوظيفية كمنظور للدراسة كونها الأنسب لموضوعنا, كما استخدمنا المنهج الوصفي من أجل وصف الظاهرة وتحليلها وتفسيرها, ومن أجل جمع البيانات الميدانية اعتمدنا على أدوات تتمثل في الملاحظة والمقابلة والاستبيان حيث قمنا باختيار عينة قصدية متمثلة في كل العاملين في المؤسسة والذي بلغ عددهم 30 مفردة و أخلصت الدراسة الى مجموعة من النتائج أهمها أن للتسويق الالكتروني دور فعال في ترقية وزيادة مبيعات المؤسسة, ويعتبر أداة مهمة تساهم بشكل كبير في تحقيق أهداف المؤسسة وزيادة أرباحها.
URI: http://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/5190
Appears in Collections:Sciences de l'information de la communication et d'audio visuel / علوم الإعلام والإتصال والسمعي البصري

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
مهناوي سماح.pdf280.79 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.