Please use this identifier to cite or link to this item: http://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/5324
Title: دور الإنستغرام في تعزيز التجارة الإلكترونية لدى طلبة علوم الإعلام والاتصال
Other Titles: دراسة ميدانية على عينة من طلبة علوم الإعلام والاتصال بجامعة قسنطينة 3
Authors: بوخملة, نصيرة
برنيس, نعيمة
Keywords: الإنستغرام
التجارة الإلكترونية
جامعة قسنطينة 3
طلبة كلية علوم الإعلام والاتصال
Issue Date: 2023
Publisher: جامعة قسنطينة 3 صالح بوبنيدر، كلية علوم الإعلام والاتصال والسمعي البصري
Abstract: سعت هذه الدراسة إلى التعرف على دور الانستغرام في تعزيز التجارة الالكترونية لدى فئة مهمة في المجتمع الجزائري ألا وهي فئة الطلبة الجامعين وذلك من خلال محاولة معرفة مدى إعتماد الطالب على الأننستغرام في التجارة الإلكترونية وتأثيره على سلوكه الشرائي. وانطلقت هذه الدراسة من السؤال المحوري الذي مفاده: _ ما دور الأنستغرام في تعزيز التجارة الإلكترونية لدى طلبة علوم الإعلام والإتصال؟ وبعد تحديد مفاهيم الدراسة الرئيسية، تمت مراجعة الأدبيات السابقة المتعلقة بموضوع الدراسة وكذا التطرق للمداخل النظرية لها والمتمثلة في النظرية الوظيفية وإنتشار المبتكرات، ولتحقيق أهداف الدراسة تم استخدام المنهج الوصفي التحليلي، كما اعتمدنا على العينة العمدية والحصصية في اختيارنا لطلبة كلية الإعلام والإتصال بجامعة قسنطينة 3 والمكونة من 82 طالب وطالبة بإعتبارهم نشطين على موقع الأنستغرام، حيث تم الإستعانة بأداة الملاحظة والإستبيان لجمع البيانات الضرورية للمبحوثين.
URI: http://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/5324
Appears in Collections:Sciences de l'information de la communication et d'audio visuel / علوم الإعلام والإتصال والسمعي البصري

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
صيرة_بوخملة.pdf437.82 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.