Please use this identifier to cite or link to this item: http://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/594
Title: الاساليب الفنية الاقناعية في الومضات الاشهارية التلفزيونية
Other Titles: دراسة تحليلية سيميولوجية لومضة اشهارية توعوية لليوم العالمي للسرطان
Authors: لكاش, بلقيس
حميدي, اسماء
سعسع, خالد
Keywords: الاشهار
التلفزيوني
ومضة
توعوية
اساليب
اقناعية فنية
Issue Date: 2022
Publisher: جامعة صالح بوبنيدر قسنطينة 3، كلية الفنون و التقافة
Abstract: ملخص اهتمت هذه الدراسة بالبحث في تأثير الإشهار التلفزيوني من خلال دراسة الأساحب الإقناعية العلنية المستخدمة قناع المتلقين خاصة مع تزايد المنافة بين مختلف الفضائيات والكم الهائل من الومضات الإشهارية المعروضة، إذ تبرز العديد من الطرق والأساليب التي تمزج بين الجانب العقلي والجانب العاطفي في محاولة لجلب أكبر عدد. ممكن من المتلقين وإقناعهم معتمدين في ذلك المنهج الوصفي السيميولوجي. وقد وقع اختيارنا على ومضة إشهارية تلفزيونية و هي إشهار توعوي لليوم العالمي للسرطان معتمدين على مقاربة رولان بارت في التحليل السيميولوجي، و بعد عملية التقطيع التقني وتقسيم الومضة إلى مجموعة من اللقطات الثابتة تم تحليل الومضة بإنتهاج التعيين و التضمين لاكتشاف دلالات الإشهاره و من خلال أهمية الإقناع ودوره في تدفق المعلومات ومكانته في الإعلانات التلفزيونية توصلنا إلى أن تنوع الأساليب الإقناعية التي يستخدمها الإشهار التلفزيوني بقناة mbc1 بين الأساليب العقلية والعاطفية إلا أن الأساليب العاطفية كانت الأكثر ظهورا. الكلمات المفتاحية: الإشهار التلفزيوني، ومضة توعوية، أساليب اقناعية فنية
URI: http://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/594
Appears in Collections:Arts et cultures / فنون وثقافة

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
الاساليب الفنية الاقناعية في الومضات الاشهارية التلفزيونية.pdfماس./00080/7001.29 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.