Please use this identifier to cite or link to this item: http://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/637
Title: MOOالاستراتیجیات الاتصالیة المطبقة في منصات التعلیم المفتوح
Other Titles: - دراسة تحلیلیة لمنصة إدراك (صفحة الفیسبوك والمدونة) -
Authors: خناوي, حمزة
بن أحمد, وداد
دياب, سارة إيمان
حجاج, حسان
Keywords: الاستراتجيات ، التعليم المفتوح MOOCs، منصة إدراك.
الاتصال
MOOCالتعليم المفتوح
منصة إدراك
Issue Date: 2022
Publisher: جامعة قسنطينة 3 صالح بوبنيدر، كلية علوم الإعلام والاتصال والسمعي البصري
Abstract: ملخص الدراسة يتمثل موضوع الدراسة في الاستراتجيات الاتصالية المطبقة في منصات التعليم المفتوح MOOCs حيث قام الباحثون بدراسة تحليلية لصفحة الفيسبوك و مدونة منصة التعليم المفتوح "إدراك" من خلال قياس مجموعة من المؤشرات الاتصالية و ذلك للإجابة على التساؤل الرئيسي التالي" ما هي الاستراتجيات الاتصالية التي تطبقها منصة التعليم المفتوح إدراك" ذلك لإبراز الدور الفاعل للاتصال في المجال التعليمي حيث استندت الدراسة لنموذج "باتيك فان رولر"الموقفي لتأطيرها، كما اعتمد الباحثون فيها على منهج تحليل المحتوى من خلال استخدام أداة تحليل المحتوى الالكتروني، لعينة عشوائية منتظمة بأسلوب الدورة الاصطناعية في الفترة الممدة من 01 نوفمبر إلى 30 افريل. و توصلت الدراسة لمجموعة من النتائج مفادها أن منصة التعليم المفتوح "إدراك" تطبق مجموعة استراتجيات اتصالية مختلفة عبر الوسائط الداعمة لها من صفحة الفيسبوك و المدونة كل حسب اتجاه الاتصال الذي تعتمده و تركز عليه، ما يدل على الدور الذي تلعبه مختلف هذه الاستراتجيات الاتصالية في نجاح هذه المنصات و الذي في نهاية المطاف يؤكد على مدى اهتمامها بالجانب الاتصالي.
URI: http://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/637
Appears in Collections:Sciences de l'information de la communication et d'audio visuel / علوم الإعلام والإتصال والسمعي البصري



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.