Please use this identifier to cite or link to this item: http://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/1279
Title: إشهار المهرجانات الأدبية والفنية
Other Titles: تحليل سيميولوجي لملصقات إشهارية لعينة من المهرجانات الج ا زئرية أنموذجا
Authors: سلطاني, ياسين
الوردي, عبد المالك
يطغان, جمال
Keywords: الإشهار
الملصقات الإشهارية
لبتريج
المهرجانات
Issue Date: 2020
Publisher: جامعة قسنطينة 3 صالح بوبنيدر، كلية الفنون و الثقافة
Abstract: تناولت هذه الد ا رسة موضوع إشهار المهرجانات الأدبية والفنية، دراسة تحليلية لملصقات اشهارية لعينة من المهرجانات الجزائرية –أنموذجا-، وجاء اختيار الموضوع في حد ذاته لأهميته، كون الاشهار له غرض واضح هو الترويج للسلع والخدمات بغية خلق حس استهلاكي جديد لدى الأفراد والمجتمعات مع السعي الملح لزيادة الاستهلاك لديهم –هذا من جهة- أما من جهة أخرى ، فالمهرجانات الأدبية والفنية تعمل على حفظ التراث، عن طريق إقامة نشاطات وفعاليات، تروج لها عبر الملصقات الاشهارية لما لها من جمالية فنية ووظيفية، وقد تم الاعتماد في دراستنا على المنهج الوصفي والسيميولوجي، فتوصلنا بذلك إلى أن الإشهار بصفة عامة والمطبوع بصفة خاصة، والمتمثل في الملصقات الاشهارية أداة ترويجية هامة تتخذها الجهات الوصية والقائمة على المهرجانات في التعريف بفعالياتها. الكلمات المفتاحية: الاشهار - الملصقات الإشهارية - الترويج - المهرجانات.
URI: http://localhost:8080/xmlui/handle/123456789/1279
Appears in Collections:Arts et cultures / فنون وثقافة

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
yac.lou-1.pdfماس./00030/700211.57 kBAdobe PDFView/Open
yac.lou-6-9.pdf532.3 kBAdobe PDFView/Open
yac.lou-128-129.pdf190.6 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.